رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردا على رفض السيسي تأجيل الانتخابات..

تحالف الوفد المصري: جاهزون..وقوائمنا النهائية عقب "تقسيم الدوائر"

الانتخابات البرلمانية
الانتخابات البرلمانية - أرشيفية

****المصريين الأحرار والشباب الليبرالي يحسم مرشحيه عقب عيد الأضحي
أعطى حسم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجدل بشأن الانتخابات البرلمانية وتأكيده إجرائها في موعدها، دفعة معنوية للأحزاب، مما دفعها لمواصلة استعداداتها للانتخابات البرلمانية بقوة.
رحب المستشار بهجت الحسامي، المتحدث باسم حزب الوفد، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، مؤكدا أنهم جاهزون لخوضها.
وأضاف "لدينا اعتراضات على قانون مجلس النواب ونتمنى تعديله، وسبق وطالبنا بتأجيل الانتخابات في ظل وجود مخاوف من قيام رموز الحزب الوطني بتحويل مصر إلى ساحة حرب، واستغلال الجماعات المسلحة أجواء الانتخابات لتنفيذ عمليات إرهابية، ولكن بما أن الرئيس رأى غير ذلك فنحن جاهزون.
وأشار إلى أن المشاورات مستمرة مع تحالف التيار المدني الديمقراطي بقيادة حمدين صباحي، وائتلاف الجبهة الوطنية، للتنسيق، لكن إلى الآن لم تتم بلورة شكل التنسيق.
وأكد أن التحالف سيعلن عن قوائمه النهائية عقب الإعلان عن قانون تقسيم الدوائر.
صرح شهاب وجيه المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار أن الفترة الحالية تشهد الانتهاء من اختيار أسماء المرشحين، الذين يمثلون الحزب، مؤكدا أن الحزب سيختار أبرز الأسماء التي تستحق أن تمثله في الانتخابات البرلمانية القادمة.
وأضاف "وجيه" أنه من المقرر إعلان أسماء المرشحين وعددهم عقب عيد الأضحى المبارك، وبالتحديد خلال النصف الأول من شهر أكتوبر.
قال حسام علي الدين، رئيس حزب الشباب الليبرالي، إن الحزب مستمر في اختيار مرشحيه من الشباب والمرأة من عشر محافظات على مستوى الجمهورية، بالتزامن مع جمعه توكيلاته وإتمام التأسيس للحاق بالانتخابات، لافتا إلى أنهم سيعقدون اجتماعا مع المرشحين عقب العيد للاتفاق على خطة الدعاية.
وتجتمع أحزاب تحالف التيار المدنى الديمقراطى، اليوم، لمناقشة الوثيقة المعدلة، التى أعدها الدكتور عمرو الشوبكى لتكون أساساً للتحالف المحتمل بينه وبين الوفد المصرى".
وواصل الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، لقاءاته مع قيادات الحزب لوضع اللمسات الأخيرة على استعداد الحزب للانتخابات، والتقى مساء أمس بأعضاء هيئة المكاتب التنفيذية للحزب بمحافظة القليوبية والغربية؛ في إطار التواصل بين قيادات الحزب وأعضائه وكوادره بالمحافظات.
واستعرض "مخيون" -خلال اللقاء- آخر المستجدات على الساحة السياسية ومواقف الحزب من الأحداث الجارية، ووجهة نظره فى إدارة المرحلة الحالية.
وشدد على أهمية التواصل مع القيادات التنفيذية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، والمساهمة فى حل المشكلات التى تعانى منها البلاد عن طريق طرح الحلول الممكنة على مؤسسات الدولة.
حضر اللقاء الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسي للحزب، والمهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا للحزب.