رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسي سابق يتوقع لقاء السيسي وأوباما على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

السفير فتحى الشاذلي،
السفير فتحى الشاذلي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير فتحى الشاذلي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، سوف تعد فرصة ذهبية للسفير سامح شكرى "وزير الخارجية" لتوطيد العلاقات الأمريكية المصرية.
وأضاف الشاذلى -خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدى ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"- أنه من المتوقع أن يجرى لقاءً ثنائيًا بين الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش اجتماع الأمم المتحدة.
وأشار إلى أنه خلال اللقاء المتوقع بين الرئيس الأمركي بالرئيس السيسي -على هامش أعمال الأمم المتحدة -، سيدرك أوباما جيدا أنه أمام رئيس مصر، الذي حصل على نسبة كبيرة في انتخابات رئاسية نزيهة عكست رغبة أغلبية الشعب المصري.
وأوضح أن هناك مجموعة من الرسائل الإيجابية صدرت عن الولايات المتحدة تجاه مصر، منها الإفراج عن الطائرات الأباتشي، وكذلك زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة، التى أوضحت وجود نوع من التعديل في معطيات الموقف الأمريكي تجاه مصر.
وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق أهمية مصر بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن مصر هي الدولة المركزية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط.