رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: مصر عادت بقوة لدورها الإقليمي وكلمتها أصبحت مسموعة

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن مصر عادت بكل قوة لدورها الإقليمي، وأصبح لها كلمة مسموعة في قضايا الإرهاب وما يحدث في العراق وسوريا وليبيا.
وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن الفراغ الذي تركته مصر لم تستطيع أن تملؤه أي دولة أخرى، ولذلك هناك ترحيب بعودتها.
وأشار إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية تهدد الاستقرار والأمن في العالم وأوروبا تدرك ذلك، مؤكدًا أنه بدون استقرار مصر لا يمكن تحقيق الاستقرار في المنطقة باعتبارها حائط الصد لمواجهة هذه الهجمة البشعة التي تهدد العالم أجمع.
ومن ناحية أخرى، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم يجميع القضايا العربية والأفريقية ويضعها على قائمة أولوياته، لافتًا إلى أن مصر كانت الطرف الوحيد القادر على إتمام الهدنة في غزة والجميع يدعي عكس ذلك.
ولفت إلى أن تحركات الوزير سامح شكري الإقليمية والدولية تؤكد عودة مصر لدورها التاريخي السابق، موضحًا أن استكمال خارطة الطريق وقرب الانتخابات البرلمانية والرؤية المصرية لقضية الإرهاب وموضوعات ليبيا والقضية الفلسطينية والوضع في العراق وسوريا ستكون ضمن حديث الوزير في اجتماع الأمم المتحدة.