رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الأوقاف: الجماعات الإرهابية لم يراعوا حرمة الأشهر الحرم

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعه

أكد الدكتور محمد مختار جمعه - وزير الأوقاف - أن الجماعات الإرهابية الخارجة عن تعليم الإسلام لم تراع حرمة هذه الأيام المباركة من الأشهر الحرم، مشيرا إلى أن الكفار في جاهليتهم كانوا يكفون عن القتل والقتال في الأشهر الحرم قبل الإسلام.
وأضاف أن هذه الجماعات الإرهابية المجرمة لا تتقي الله ولا تراعي حرمة الزمان ولا المكان ولا الأشهر الحرم كأنهم انسلخوا من تعاليم دينهم وطغت عليهم المظاهر السياسية الزائلة، مؤكدا أن هؤلاء لا يفقهون في دينهم شيئا لأن دماء وأموال المسلمين حرام عليهم.
جاء ذلك خلال خطبة صلاة الجمعة، التي ألقاها وزير الأوقاف بمسجد "الشيخة مريم" بمدينة دمنهور، في إطار احتفالات محافظة البحيرة اليوم بعيدها القومي، وجاء موضوع الخطبة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.
وأشار الدكتور مختار جمعة إلى أنه سيتم عقد مؤتمر دولي كبير حول عظمة الإسلام وأخطاء المنتسبين إليه ممن شوهوا صورة الإسلام، وذلك لنشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح في الداخل والخارج.
وحث وزير الأوقاف المصريين على التوازن بين العبادات والعمل خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد لتكون مصر في المقدمة، مؤكدا على أن التقدم يأتي بالعمل القوى.