رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اليمني يستقبل سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية

 الرئيس اليمنى عبدربه
الرئيس اليمنى عبدربه منصور

أطلع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم، سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية على مستجدات الأوضاع الراهنة والتصعيد الميداني لجماعة الحوثيين بتفجير الوضع في أمانة العاصمة وضواحيها، التي كان آخرها محاولة اقتحام مبنى التلفزيون واستهداف عدد من المنشآت والنقاط الأمنية.
وقال خلال استقباله للسفراء اليوم، إن هناك محاولات تصعيدية وانقلابية تقوم بها تلك القوى لإسقاط الدولة، وهو ما اتضح جليًا من خلال التصعيد الأخير.
وأكد هادى أن ما يجري يوضح أن الشعارات التي كانوا يرفعونها في بادئ الأمر تحت عناوين ومطالب شعبية ماهي إلا غطاء وقد انكشفت اليوم، الحقائق والنوايا المبيتة على الأرض.
وقال الرئيس إن هؤلاء يريدون تفجير الأوضاع وهذا ما حاولنا مرارًا وتكرارًا تفاديه وتجنبه لإدراكنا مخاطر ذلك وتداعياته على البلاد اقتصاديًا، وتأثيره البالغ على السلم الاجتماعية.
وذكر الرئيس اليمنى أن الحوثيين شاركوا في مؤتمر الحوار الوطني باعتبارهم من مكونات المجتمع، ولكنهم كانوا يشاركون في الحوار وبالمقابل يمضون في تنفيذ أجندتهم الخاصة التصعيدية في كل المواقع وتفجير الأوضاع في أكثر من محافظة ومنطقة هروبًا من التزاماتهم التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني ومن أهمها تسليم السلاح للدولة مما يؤكد أنهم يعملون على النقيض تمامًا مما يرفعونه من شعرات استحقاقية وهروبًا من المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار.
يذر أن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية هي الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي ما عدا قطر.