رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات المسلحة تنظم مسابقة بعنوان" الأفكار المبدعة .. مستقبل وطن"

الفريق اول صدقي صبحي
الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع

تنظم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة مسابقة للمبدعين والباحثين من شباب مصر في العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم الفنية والتطبيقية تحت عنوان " الأفكار المبدعة .. مستقبل وطن"، والتي تأتي في إطار حرص القوات المسلحة على تبني المواهب والطاقات الإبداعية المتجددة للشباب وتنميتها من أجل خدمة المجتمع المصري.
تشمل فروع المسابقة الأنشطة البحثية والمبتكرات في المجالات لتكنولوجية والصناعة والتعدين والتشييد والبناء والزراعة والري، والتي يمكن تطبيقها عمليًا للمساهمة في تنمية المجتمع، وذلك على ألا يزيد سن المتسابق عن 40 عامًا، وأن يكون البحث أو الابتكار قد تم توثيقة بوزارة البحث العلمي، وألا يكون العمل قد نال جائزة سابقة داخليًا أو خارجيًا، حيث تقوم لجنة من كبار المتخصصين بالقوات المسلحة والمدنيين بتقييم الأعمال المقدمة للمسابقة واختيار الفائزين.
وترسل الأعمال المشاركة على 4 اسطوانات مدمجة على مقر إدارة الشئون المعنوية في 11 شارع العروبة بمصر الجديدة، وذلك اعتبارًا من الأحد 21 سبتمبر الجاري، وحتى يوم الإثنين الموافق 20 أكتوبر 2014.
ونوهت إدارة الشئون المعنوية أنه لمزيد من التعرف على التفاصيل عن موضوع وشروط المسابقة، فقد تم نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية . www. mod .gov.eg