رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سحب الرخصة في حال الغياب 3 أيام

بالفيديو.. منفى "الترجمان" وقرارات المحافظ تثير غضب البائعين

جلال السعيد محافظ
جلال السعيد محافظ القاهرة

أثار قرار جلال السعيد محافظ القاهرة، الخاص بسحب الرخصة من اي بائع متجول بمنطقة "الترجمان" في حال غيابه 3 أيام متواصلة و إعطاءها للبائعين على قائمه الانتظار والذي يصل عددهم لأكثر من 1000 بائع ، حالة من الجدل بين الباعة، فمنهم من يري أن القرار سيخدم عملية البيع والشراء وسيجعل المكان يضج بالباعة والزبائن، ومنهم من استنكره واعتبره محاولة لإجبار الباعة علي التواجد بالترجمان وإنفاق مبالغ علي وسائل المواصلات التي ستقلهم إليه دون عائد.
قال محمد أشرف بائع، انه بدلا من صرف كل الملايين على هذا المكان كان من الأولي توفيره لصالح الدولة، لأنه بعد فتره سننتقل الي سوق وابورالثلج او يعطونا الفلوس و كنا منزلناش الشارع طوال خمس شهور، والتزمنا بيوتنا .
وأضاف انه كان من الأفضل تركنا خلال موسمي المدارس و العيد، مؤكدا ان قرار المحافظ فاشل لان كل البائعين هنا يأتون لصرف الأموال و ليس لتحقيق المكسب فمن سيتحمل ان يستمر هنا ثلاثه ايام متواصلة بالخسارة، اما عن الإيجار قال لن نقوم بدفع إيجار" واللي هيقولي هات ايجار هجيب عينه، احنا عايزين مليون ثوره".
واضاف مجدي محسن، هذا السوق فاشل وهيعلم البائعين التشرد والسرقة وكل انواع الفساد، مؤكدا ان البائع لا بلطجي ولا حرامي كما يدعي البعض لكن قرار المحافظ هيعلمهم السرقة والبلطجة عشان لقمة عيشهم لأولادهم ومصاريفهم "جايب البياعين" في منفي "لمان الترجمان"، حرام عليه وديهم في مكان عدل ياكلو ف عيش حسبي الله ونعم الوكيل" .
و قال سيد علي، المساحة المخصصة للبائع متر ونص في متر ونص والتي تجعل تنقلنا فى المكان شبه مستحيل، اين سيقفون واين سنضع بضائعنا!! ولا يوجد اي مشتريين لذلك اغلبيه منا لم يقوموا بوضع بضاعتهم.
ومن جانب اخر، اشاد بكر محمد، بقرار المحافظ لانه يدفع البائعين للاستقرار بالترجمان قائلا "احنا نعمل اللي علينا و الباقي على الله" ، مؤكدا ان الزبائن عند قدومها تخاف من دخول المكان بسبب قله اعداد البائعين . واضاف بكر ان حركه البيع و الشراء بالترجمان لا زالت متوقفه ولكن بعد اقامه دعايه و اعلان كما وعد المحافظ سيشهد الترجمان رواج للبيع .
وقال السيد ابراهيم، هذا قرار المحافظ وليس من حقنا الاعتراض رؤساء الحي تعبوا عشانا و من حقهم ياخدوا قرارت لصالحنا والبيع محتاج صبر.
جار اعداد الفيديو