رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. افتتاح أول وحدة للعلاج الطبيعي والتأهيل بسوهاج

جريدة الدستور

افتتح اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، صباح اليوم وحدة العلاج الطبيعي وتأهيل القلب ما بعد جراحات القلب بمعهد القلب بمحافظة سوهاج.
حضر الافتتاح الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد فوزي قاسم نقيب الأطباء بسوهاج والدكتور حسني الدسوقي عميد معهد القلب بسوهاج وعدد من أطباء جراحة القلب بسوهاج .
وصرح الدكتور حسني الدسوقي بأن إجراءات إنشاء وحدة العلاج الطبيعي بمعهد القلب بسوهاج قد بدأت منذ 4 أشهر تقريبا وتعد الأولى على مستوى الصعيد والثانية على مستوى الجمهورية .
ومن جانبه عبر عتيق، عن سعادته بافتتاح هذه الوحدة بمحافظة سوهاج لخدمة محافظات الصعيد مؤكدًا على إيمانه التام بالعلم والتخصص ، كما أكد أن الصعيد لديه القدرة التامة على التفوق العلمي وذلك بما يمتلكه من كفاءات ومواهب .
وعلى هامش افتتاح وحدة العلاج الطبيعي بمعهد القلب ناقش نقيب الأطباء مع المحافظ قرار وزارة الصحة بخروج سوهاج من المناطق النائية وما يسببه هذا القرار من تبعات سلبية على القطاع الطبي بسوهاج .
كما طالب نقيب الأطباء بوضع ضوابط لجمع النفايات الطبية من العيادات الخاصة والمستشفيات العامة وإلزام القائمين على جمع النفايات الطبية بالمرور على العيادات الخاصة بصفة منتظمة.