رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب لسفير سويسرا: الأموال المهربة حق للشعب المصري ويجب إعادتها فورا

جريدة الدستور

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، اليوم، السفير السويسري بالقاهرة ماركوس ليتنر ، لمتابعة آخر التطورات بشأن استرداد الأموال المصرية المهربة إلى سويسرا، وإجراءات رفع التجميد السويسري عن تلك الأموال.
وأكد محلب ـ خلال اللقاء ـ، على اهتمام الحكومة بملف استرداد الأموال المصرية المهربة، والتنسيق الدائم والمستمر بين الجهات المصرية والسويسرية لسرعة استعادة تلك الأموال والانتهاء من هذا الملف، مشدداً على أن هذه الأموال المهربة هي حق لأبناء الشعب المصري، ولابد من عودتها في أقرب وقت وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها.
من جانبه، أكد السفير السويسري، أن هناك تعاون مهم مع النيابة العامة ووزارة العدل المصرية في ملف استعادة الأموال المصرية ومكافحة غسيل الأموال، وأن هناك تحرك جاد حاليا في هذا الاتجاه.
وأشار إلى أن الجانب السويسري قام بتجديد تجميد تلك الأموال لمدة 3 سنوات أخرى، وذلك على الرغم من الضغوط الشديدة التي يمارسها محاميو أصحاب تلك الأموال عليهم.
وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين السفارة السويسرية والجهات القضائية المصرية للإسراع باسترداد تلك الأموال، مع استمرار العمل على تذليل أية معوقات قد تقف في طريق هذا الأمر.