رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم يصدر تفسير للكتاب الدوري لزيادات المصروفات المدرسية

وزير التعليم
وزير التعليم

أنهى أعضاء ائتلاف "أولياء أمور ضد غلاء المدارس" وقفتهم أمام مقر وزارة التربية والتعليم، بعد اجتماعهم وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، الذي انتهى بإصدار كتاب الدوريات الذي يحدد المصاريف في المدارس الخاصة.
وقال أحمد الطيب، أحد المشاركين فى اجتماع الوزير، إن أولياء الأمور نظموا الوقفة أمام الوزارة منذ الصباح الباكر لمطالبة الدكتور، محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بإلزام المدارس الخاصة بتطبيق الكتاب الدورى الصادر، مشيرا إلى أن الوزير طالبهم بالجلوس مع مدير الإدارة المركزية للتعليم، محمد سعد.
ولفت الطيب، إلى أن الاجتماع انتهى إلى موافقة الوزير على إصدار تفسير الكتاب الدورى الخاص بتحديد الزيادات السنوية على المصاريف المدرسية، إضافة إلى إقرار بند بعدم إجبار الطلبة على شراء الكتب الدراسية واعتبارها أمر اختيارى متروك لولى الأمر.
وأكد أن الوزير قال أنه سيتم محاسبة المدارس المخالفة للكتاب الدوري باتخاذ الإجراءات القانونية بعد إنذارها ووضعها تحت الإشراف المالى والإدارى، موضحا أن القرار تمت طباعته لإرساله إلى المدارس المختلفة لبدء تنفيذه من اليوم.
ونفى الطيب، وقوع أي اعتداءات من قبل حرس الوزير على المشاركين في الوقفة، مشيرا إلى أنه وقعت بعض المشادات بين أحد أفراد الحرس وإحدى مراسلات القنوات الفضائية لدخولها خلف الوزير للتسجيل معه دون استئذان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق معه.