رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحصاء دولي: 155 مليارديرًا جديدًا ينضمون إلى نادي الأثرياء عام 2014

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الإحصاء الذي أجرته مؤسستا Wealth X وUSB للخدمات التمويلية دخول 155 مليارديرًا جديدًا نادي الأثرياء هذا العام، ليصبح إجمالي عدد أصحاب المليارات 2325 على مستوى العالم، أي بزيادة 7 بالمائة عن عام 2013.
ورصد الإحصاء الأمريكي مواصفات الملياردير، قائلًا "إن الملياردير النموذجي هو الذي يمتلك نحو 3.1 مليار دولار، وهو غالبًا ما يكون قد بلغ سن الـ63 عامًا ولم يحقق المليار الأول إلا بعد بلوغه أواخر الأربعينيات من عمره، مشيرًا إلى أن 90 بالمائة من مليارديرات العالم متزوجون ولديهم في المتوسط اثنان من الأولاد، كما أن الملياردير يقيم علاقات مع أصحاب المليارات الآخرين، ففي الغالب يكون لديه علاقات مع تسعة من الأثرياء من بينهم ثلاثة مليارديرات".
ووفقًا للتقرير، فإن معظم أصحاب المليارات هم من الذكور إلا أن هناك 286 سيدة من أصحاب المليارات، مضيفًا أن 87 بالمائة من المليارديرات عصاميون، أي كونوا ثرواتهم بأنفسهم على عكس السيدات، حيث أن 35 بالمائة فقط ممن يمتلكن المليارات حققن تلك الثروة بأنفسهن غالبًا ما تتكون الثروة نتيجة للأرث.
ويرى التقرير، أن التعليم ليس شرطًا أساسيًا فليس جميع المليارديرات أصحاب درجات علمية، ففي الواقع 35 بالمائة من ميارديرات العالم لا يحملون شهادة جامعية.
ويتركز ما يقرب من 35 بالمائة من أصحاب المليارات في عشرين مدينة حول العالم، مدينتان فقط في الولايات المتحدة وهما نيويورك، حيث يقيم 103 مليارديرا ولوس أنجلوس وبها 25 آخرين، ويوجد ما يقرب من 25 بالمائة من مليارديرات العالم في الولايات المتحدة وحدها.