رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الأقصر: سنقدم كل الدعم لمهرجان الموسيقى التراثية والصوفية

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

أعلنت محافظة الأقصر عن موعد انطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الأقصر الدولي، للموسيقى الصوفية والتراثية والتي تنظمه مؤسسة "إيزيس" الثقافية برئاسة شيرين النجار، في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.
يقام المهرجان بمشاركة فرق صوفية وموسيقية من بلدان الخليج والمغرب العربي وأوروبا، وذلك ضمن المساعي الجارية لاستعادة الدور الحضاري والتاريخي للأقصر، وخلق أنماط سياحية جديدة للخروج من الأزمة التي يعاني منها قطاع السياحة المصري وبخاصة السياحة الثقافية.
وقال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، أن المهرجان سيكون على الأجندة السياحية والثقافية للأقصر في شهر فبراير من كل عام، وسيكون إضافة جديدة لما تشهده الأقصر من مؤتمرات ومهرجانات وفعاليات فنية وثقافية في إطار استعادة الأقصر لدورها الحضاري والتنويري كواحدة من أقدم مراكز الإشعاع الثقافي والفكري على مر التاريخ.
وأشار سعد الدين إلى أن سلطات المحافظة ستقدم كل الدعم من أجل إنجاح المهرجان الذي سيكون له دور كبير في جذب السياح العرب، وبخاصة سياح بلدان الخليج العربي، متوقعًا أن يشهد المهرجان مشاركة واسعة من قبل فرق الموسيقى التراثية والتقليدية في السعودية والبحرين والإمارات والكويت وسلطنة عمان، بجانب بلدان المغرب العربي الغنية بالفرق الصوفية، كما سيشهد عروضًا خاصة للترانيم القبطية والموسيقات الفرعونية.
جاء ذلك خلال ترأس سعد الدين للاجتماع التحضيري الأول للمهرجان بحضور كلًا من محمد عثمان، نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر، وزكريا حسين، وكيل وزارة السياحة بالمحافظة، والدكتور سلطان عيد، مدير عام آثار الأقصر، ومحمود مصطفى، مدير قطاع العلاقات العامة والخارجية بقطاع ثقافة الأقصر، وممثلون لقطاعات الشباب والرياضة والتنشيط السياحي، وشيرين النجار، رئيس جمعية إيزيس الثقافية المنظمة للمهرجان بالتعاون مع سلطات محافظة الأقصر.