رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس غرفة القاهرة: مصر تستحق دخول نادي العشرين

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم العربي

قال رئيس غرفة تجارة القاهرة المهندس إبراهيم العربي، إن مصر تحلم وتستحق الدخول إلى نادي العشرين كدولة الكبرى في العالم، وهو ما يحتاج إلى إثارة القوة الكامنة في المجتمع المصري الذي يمتلك الكثير، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال مبادرة "صحوة أمة" التي أطلقتها وتبنتها الغرفة في مؤتمر موسع اليوم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة تجارة القاهرة لإطلاق مبادرة "صحوة أمة"، التي أعدها محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة، والتي تهدف إلى تنمية المجتمع والقضاء على الفقر والجهل.
وأضاف العربي، إن المبادرة تضع خارطة طريق لدخول مصر لنادي الأغنياء من خلال القضاء على الفقر والتخلف والأمية والمرض في كل ربوع مصر، وذلك من خلال إيجاد آليات حقيقية للتعاون والدعم بين الأغنياء والفقراء في كل حي وقرية وتجمع سكاني على أرض الوطن.
وأكد أن مصر تخطو بالفعل نحو مجتمع أفضل يسوده العدل واحترام حقوق المواطنة وعلى رأسها الحق في العيش الكريم وهذه ليست مسئولية الدولة فقط بل جميع فئات المجتمع، حيث أن الكل عليه دور في دعم مصر وصنع مستقبلها الأفضل.
وأشار إلى أن المبادرة تركز على ربط المساعدات المقدمة للفقراء والمحتاجين ببناء قدراتهم الذاتية وتحويلهم إلى قوة منتجة في المجتمع من خلال الدورات التدريبية في جميع المجالات بجانب مساندة ودعم المشروعات الصغيرة التي سيتم إطلاقها في ظل مبادرة "صحوة أمة".
وحضر المؤتمر اليوم، وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، فضيلة الشيخ أحمد ترك مدير عام الدعوة الإسلامية بوزارة الأوقاف، المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان والمرافق الأسبق، الكاتب الصحفي مصطفى بكري، الإعلامي طارق علام وعدد كبير من رجال الأعمال وكبار المسئولين ورؤساء منظمات المجتمع المدني والغرف التجارية.
كما شارك في المؤتمر الدكتور عبدالعليم نوارة رئيس مجلس الأعمال المصري التونسي والدكتور حمدي عبدالعظيم الرئيس الأسبق لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية.