رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عراقي":خطاب "أوباما" فيلم هندي والطائرات الأمريكية لا تتعرض لـ "داعش"

جريدة الدستور

أكد مصعب العبيدي، عضو المكتب الإعلامي لثوار عشائر العراق، أن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم عن حربه لـ"داعش" كان فيلمًا هنديًا، مشيراً إلى أنه أصاب العراقيين بـ"الغثيان والإحباط"، حسب تعبيره.
وأضاف عضو المكتب الإعلامي لثوار عشائر العراق، خلال تعليقه على خطاب أوباما أمام قيادة العمليات الأمريكية اليوم، بفضائية "أون تي في لايف"، إن حديثه شيء وما يحدث شيء آخر، حيث يرى العراقيون سيارات "داعش" بمدافعهم ورشاشاتهم وراياتهم السوداء تتحرك في أرتال عسكرية ضخمة تزيد عن الخمسين مركبة، وفوقها الطائرات الأمريكية لا تتعرض لها بأي قصف، مما يضع علامات استفهام كبيرة حول نية الأمريكان لحربهم من الأساس.
وذكر العبيدي، أن طائرات أميركا قامت أمس بقصف المدنيين، إلى جانب قصف كتيبة لجيش البشمركة أثناء حربهم لجماعة "داعش"، وقتلت منهم وأصابت 40 شخصا، وقالت بعدها أن ذلك تم بالخطأ بدلاً من قصف "الإرهابيين".
وذكر العبيدي، أن المستفيد الوحيد من خطاب أوباما هي "إسرائيل" وذلك من وراء الستار، كما ستستفيد داعش من ناحية أخرى بعد انتهاء العراق، مؤكداً أن أوباما بدأ فعلياً في تقسيم العراق.
وأضاف، إن أميركا تقدم إمدادات عسكرية للميلشيات "الصفوية"، حسب تأكيده، للسيطرة على العراق، كما أنهم يقومون بقتل وتشريد المدنيين السنة، ولم يتركوا خيارا لهم غير الانضمام لجماعة داعش الإرهابية.