رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ للنائب العام ضد محلات التوحيد والنور بسب حذاء علم مصر

سمير صبري المحامي
سمير صبري المحامي

تقدم سمير صبري المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا ،ببلاغ عاجل للنائب العام ضد السويركي صاحب محلات التوحيد والنور، لعرضه احذية تحمل الوان علم مصر.
اوضح صبرى فى مذكرة بلاغه، انه فوجئ بقيام كل فروع ومحلات التوحيد والنور بعرض حذاء على نعله علم مصر ، و هناك ازدحاما شديدا لشراء هذا الحذاء الرياضي وثمنه لا يزيد عن 93 جنيها .
أضاف صبرى أنه سمع حوار يدور بين احد الزبائن ،وعامل الفرع احمد السوهاجي ، رافضا اهانة علم مصر بهذا الشكل فكان الرد " الناس بتشتري ومحدش واخد باله" مشيرا على أن الحذاء الذي يحمل ألوان علم مصر صنع في الصين ،وهناك أشكال أخرى تحمل نفس الماركة والألوان الثلاثة .
تمسك صبري بتطبيق القرار بقانون الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور بشأن العلم والنشيد والسلام الوطنيين باعتبارها رموزا للدولة يجب احترامها ووضع القانون عقابا لاقتراف جريمة اهانة العلم المصري ، بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من ارتكب في مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها في المادة 171 من قانون العقوبات .
أرفق صبري ببلاغه الحذاء موضوع البلاغ وفاتورة شراؤه من محلات التوحيد والنور وطلب إصدار الأمر بمصادرة كل هذه الأحذية بأنواعها وألوانها المختلفة وتحقيق الواقعة تمهيدا لإحالة السويركي للمحاكمة الجنائية عن جريمة إهانة العلم المصري .