رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة: افتتاح جراج التحرير نهاية الشهر.. ومحور "مؤسسة الزكاة" في نوفمبر

 الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد

أعلن محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، أنه سيتم افتتاح جراج التحرير خلال أسبوعين، عقب انتهاء أعمال الصيانة اللازمة، مشيرًا إلى أن الجراج مقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويستوعب نحو 1700 سيارة، و24 أتوبيسا سياحيا.
وأوضح السعيد، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تكلفة تطوير الجراج وصلت إلى مليار جنيه، لافتًا إلى أن افتتاح الجراج سيعطي تأثيرًا إيجابيًا على حركة السيارات بمنطقة وسط البلد.
وأشار محافظ القاهرة، أنه سيتم ترميم مبنى مجمع التحرير والجامعة الأمريكية والأماكن المحيطة بالميدان ضمن خطة إعادة الحياة الحضارية لمنطقة وسط العاصمة.
وفي ذات السياق، كشف السعيد، أنه سيتم افتتاح محور منطقة "مؤسسة الزكاة" 30 نوفمبر القادم بعد تأخيرات متعددة، قائلًا: محور "مؤسسة الزكاة" سيخدم إحياء مسطرد والمطرية وعين شمس والسلام، وسيحدث طفرة في هذه الأحياء من خلال ربطها بالطريق الدائري.
وتابع المحافظ، أن المشروع توقف العمل به منذ أكثر من 3 سنوات بعد قيام عدد من أهالى العشوائيات ببناء "1000 عشة سكنية" بالطريق المخصص لإقامة كوبرى المشروع، الأمر الذي دفع المحافظة إلى التدخل وتوفير 1000 وحدة سكنية للمواطنين بتكلفة وصلت إلى 80 مليون جنيه.