رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث أتوبيس بني سويف

الدكتور عادل عدوي
الدكتور عادل عدوي

انتقل الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى بنى سويف العام، اليوم، لزيارة مصابي حادث الأتوبيس الذى وقع فجر اليوم وتسبب فى وفاة ٩ مواطنين، وإصابة ٣٣ آخرين، حيث اطمئن على توفير جميع الإمكانات لعلاج المصابين، كما قام بالاتصال بوزير العدل لسرعة إرسال فريق من الطب الشرعي لسرعة الانتهاء من التعرف على الجثث التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن وتسليمها لذويهم.
وكان وزير الصحة، فور وقوع الحادث، قد وجه بانعقاد غرفة أزمات بوزارة الصحة، وإرسال قيادات الطوارئ بالوزارة إلى بني سويف، وقد تم نقل جميع المصابين والمتوفين إلى مستشفى بني سويف العام، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية والفرز والتصنيف لجميع الحالات وإجراء الفحوصات والأشعات اللازمة.
وغادر 17 مصابا مستشفى بنى سويف العام بعد تحسن حالتهم، ومازال 9 حالات تتلقى العلاج، فيما تم نقل ٤ حالات إلى مستشفى الهلال، وحالة إلى مستشفى الهرم، وأخرى إلى مستشفى الحلمية العسكري، وحالة واحدة إلى مستشفى خاص.
أما بالنسبة للوفيات فقد تم التعرف على ٤ حالات وتم تسليمهم لذويهم ، وباقي 5 حالات في انتظار قدوم الطب الشرعي للتعرف عليهم.
ووجه عدوى رئيس قطاع الطوارئ والخدمات الإسعافية، ومدير عام الطوارئ والرعاية العاجلة، بالتواجد بالمستشفى لحين انتهاء الطب الشرعي من الإجراءات واستخراج كافة تصاريح الدفن.