رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الدستور" ترصد كارثة "الشهر العقاري" بالجيزة: "مستندات المصريين تأكلها الفئران

جريدة الدستور

توفر مكان نظيف للعمل.. أمل بعيد في مصالحنا الحكومية.. ولا يقتصر الأمر على هلال الأثاث في معظم المصالح الحكومية، بل يتعداه إلى انتشار الحشرات داخل وكذلك القمامة، فضلاً عن تسرب مياه الصرف الصحي إلى المباني..
"كاميرا الدستور" رصدت خلال جولتها بمكاتب الشهر العقاري، ومأمورية الشهر العقاري، ومبنى الضرائب العامة بمحافظة الجيزة، جانبًا من هذه الكوارث التي يعاني من الموظفين في جل المصالح الحكومية.
فمن انتشار الحشرات والقمامة، إلى هلاك المبنى الذي يُخشى من سقوطه بين لحظة وأخرى.. المبنى يشبه المقبرة.. رائحته كريهة.. أصبح موطنًا للحشرات الضارة والفئران والتي باتت تتخذ من الدواليب مستقرًا ومستودعًا لها، وباتت الدفاتر والمستندات غذاء لها.
"هـ.م".. أحد المسئولين بمصلحة الضرائب العامة، قال إنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى منذ سنوات، مشيرًا إلى أن الإدارة الهندسية لمصلحة الضرائب تأتي بين الحين والآخر لمعاينة المبنى.
وأوضح أن الهيئة، أكدت أن المبنى آيل للسقوط، نظرًا لتآكل عمدان المبنى وتخلل مياه المجاري جدرانه.
إحدى الموظفات بمصلحة الشهر العقاري، رفضت الكشف عن اسمها، قالت "عملنا مذكرة منذ سنوات على هذا الوضع، كما أضافت أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمسئولي وزارة العدل، لكن دون أي رد فعل لما يواجهونه من مشاكل ومعاناة".