رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفارتنا بالخرطوم: طائرة المساعدات الإنسانية هدية من شعب مصر لأشقائهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال القائم بأعمال السفارة المصرية بالخرطوم باسل طمان، أن طائرة المساعدات المصرية التي وصلت اليوم الثلاثاء لمطار الخرطوم، هي هدية رمزية من الشعب المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشعب السوداني الشقيق، تضامنا معه في مواجهة الآثار المترتبة على السيول والفيضانات التي تعرضت لها عدد من الولايات السودانية خلال موسم الخريف الحالي.
وأكد طمان، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم عقب استقبال الطائرة العسكرية المصرية التي تحمل معونات إنسانية للسودان اليوم، أن مصر حينما علمت بحجم الأضرار التي تعرضت لها بعض الولايات السودانية، سارعت على الفور لتقديم يد العون والمساعدة من خلال تجهيز تلك الطائرة كهدية من القوات المسلحة المصرية والشعب المصري للأشقاء السودانيين، مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالخرطوم قامت بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعرف على احتياجات الجانب السوداني من مواد الإغاثة والخيام وغيرها من المستلزمات الإنسانية والإغاثية في مثل هذه الحالات.
وقال القائم بأعمال سفارة مصر بالخرطوم، أن مصر تتطلع دوما إلى تنمية علاقاتها مع السودان وتسعى لتحقيق التكامل والتعاون معها في مختلف المجالات، مما يصب في مصلحة شعبي وادي النيل، وزاد " أنه إذا تعرض السودان لأي كارثة مناخية أو طبيعية، فمن الضروري أن تكون مصر هي أول دولة تسعى لدعم أشقائها".
وأوضح الدبلوماسي المصري، أن الطائرة العسكرية تحمل على متنها 12 طنا من مواد الإغاثة والمواد الغذائية والخيام وغيرها من المواد والمساعدات الإنسانية، في محاولة لتعويض الأضرار التي تعرض لها الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر ستظل دائما بجانب السودان في كافة الأحوال، وتسعى لدعم تلك العلاقات بين البلدين والوصول بها لآفاق أرحب.
وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت العلاقات بين البلدين تناميا مضطردا، حيث تم افتتاح الطريق البري الحدودي"اشكيت/قسطل"، كما تم تبادل الزيارات المشتركة للوزراء ورجال الصناعة والتجارة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التقارب والتعاون المصري السوداني.
وأكد أن العلاقات بين شعبي وادي النيل ليس لها مثيل في أي من الدول الأخرى، فالسودان ومصر بلد واحد ونسعى لتكامل الشعبين الشقيقين على كافة المستويات.
ومن جانبه، أشاد مدير إدارة دول الجوار بالخارجية السودانية السفير بخاري غانم، بالدعم والمساندة التي قدمتها مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، لأشقائهم بجنوب الوادي، تضامنا معهم لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا، مشيرا إلى أن المساعدات تشتمل على كميات كبيرة من المواد الإغاثية والغذائية والأغطية والخيام وغيرها من المستلزمات الإنسانية.
ووجه المسئول السوداني، الشكر باسم الرئيس السوداني عمر البشير، والشعب والحكومة السودانية للشعب المصري الشقيق وللرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا ما يقدمونه من دعم لإخوانهم بالسودان.