رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التضامن تكلف الدفعة 83 لأداء الخدمة العامة من الجنسين

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

قررت وزارة التضامن الاجتماعي تكليف الدفعة رقم 83 لأداء الخدمة العامة من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية وذلك لمدة عام اعتبارا من أول أكتوبر بحيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2014، والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من أداء الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.
وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم، إنه تم فتح باب تسجيل أسماء المكلفين المشار إليهم في هذا القرار والشباب الذين تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة بمكاتب الخدمة العامة الموجودة بدوائر محال إقامتهم فى مواعيد العمل الرسمية وذلك اعتبارا من أول سبتمبر الجاري.
وأضافت أن اختيار مجالات التكليف يستهدف التوظيف الأمثل لطاقات وقدرات المكلفين كلا بما يتناسب مع مجال دراسته، ومراعاة ذلك في خطط التوزيع التي تضعها الوزارة على أن يتم في المستقبل فتح قنوات أوسع للمكلفين لتأدية الخدمة العامة على مستوى القطاعات المختلفة بالدولة.
الجدير بالذكر أن الوزارة أضافت مجالا جديدا للخدمة العامة وهو النيابة الإدارية بالإضافة إلى المجالات المختلفة للخدمة العامة والتي حققت بها عدة نجاحات متميزة وتميز العديد من المكلفين مثل: مجال التعداد السكاني، ومحو الأمية، وخدمات الطفولة والأسر المنتجة والتنمية بالإضافة إلى المجالات الأخرى طبقا لاحتياجات كل محافظة.