رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة الأنفاق:غلق محطة السادات يكلف الدولة 25 مليون جنيه

اللواء إسماعيل النجدي
اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق

قال اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن غلق محطة مترو السادات يكبد الدولة خسارة تقدر بـ25 مليون جنيه سنويًا، مشيراً إلي أن هناك تنسيق مع الأمن لفتحها قبل الدراسة لتخفيف العبء عن محطة الشهداء.
وأضاف النجدي، في حديثه عن المشكلات التي يتعرض لها المترو، خلال حواره ببرنامج "مساء الخير" على فضائية "سي بي سي2"، أن متوسط سرعة السيارات في القاهرة تبلغ 12 كم في الساعة فقط، نظرا للزحام الشديد الذي تتعرض له كما شوارع القاهرة، منوها أن بدون المترو ستصل حركة السيارات لصفر في الساعة.
وذكر النجدي، أن المترو ينقل 4 مليون مواطن يوميًا، كما أن الهيئة تخطط حاليا لنقل 16 مليون في المراحل القادمة، لافتا إلى أن هناك 8 جلسات مع أهالي منطقة الزمالك لإقناعهم بتغيير رغبتهم في عدم توصيل المترو للمنطقة.
وقال، إن حي الزمالك يضم 23 ألف نسمة لكن المترددين على الحي يصلوا إلى 120 ألف مواطن يوميًا وهم بحاجة لخدمات المترو، مؤكداً أن الهيئة حصلت علي موافقة الأجانب المتواجدين بمنطقة الزمالك لتوصيل المترو إليها وما زالت المناقشات جارية مع المصريين.
ونوه النجدي، أن أعلى عمارة بمنطقة الزمالك أساساتها لا تتجاوز 10 أمتار فقط، لكن الحفر يكون على عمق يتجاوز 35 مترًا فلا داعي للخوف من مرور المترو بها.