رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاطئ "عجيبة" بمطروح.. طبيعة ساحرة تجسد عظمة الخالق

شاطئ عجيبة
شاطئ "عجيبة"

تمتلك محافظة مطروح الكثير من الشواطئ الساحرة والمذهلة، والتي تعد من أفضل شواطئ الجذب السياحي، أشهرها شاطئ عجيبة لؤلؤة البحر المتوسط، وهو شاطئ يبعد عن مرسى مطروح بحوالي 24 كيلومتر غربًا، والذي يتميز بمياهه الزرقاء الفيروزية.
يقع هذا الشاطئ أمام صخرة عملاقة يسير في ظلالها الأشخاص مستمتعين بهذا المشهد العجيب المميز بين شواطئ العالم، كما تتناثر بعض الصخور على رمال الشاطئ في منظر بديع، فتبدو وكأنها تماثيل طبيعية نحتتها الأمواج والأمطار على مرّ السنين، لتزيد من سحرها وجمالها، ويجلس عليها والزائرون يلتقطون الصور، لتظهر من خلفهم الطبيعة، كما تتضاءل هذه الصخور كلما تعمقنا داخل المياه.
احتل شاطئ عجيبة أفضل مركز في مناطق الجذب السياحي بين شواطئ البحر المتوسط، واكتسب شهرة عالمية، حيث يتوافد عليه السائحون الأجانب من دول أوربا وغيرها، ويشتهر بمناظره الساحرة، والمياه الصافية والبرك الطبيعية ذات المياه الزجاجية الزرقاء.
شاطئ عجيبة، طبيعة ساحرة تجسد عظمة الخالق، ولم تعبث به أيادي التغيير، حيث إنه ما زال يحافظ على سحره الخاص كلوحة طبيعية رسمها الله سبحانه وتعالي.
واعتاد زوار محافظة مطروح، ألا يتركونها دون زيارة هذا الشاطئ "عجيبة" حيث يقضون أفضل الأوقات ويلتقطون أجمل الصور، فيضفي هذا المشهد على رحلتهم رونقًا خاصًا وسحرًا مميّزًا، تظل ذكراه على مر السنين.