رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..مباحث الإنترنت: اكتشاف جريمة تعرية 40 فتاة بحجة التوظيف

اللواء محمد عبد الواحد
اللواء محمد عبد الواحد مدير مباحث الانترنت

قال اللواء محمد عبد الواحد مدير مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية، إن لعبة التوظيف من أكثر وسائل اصطياد الضحايا على شبكة الإنترنت.
وأضاف عبد الواحد خلال لقائه مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، أن الإدارة اكتشفت جريمة تعرية الفتيات بحجة التوظيف كمضيفات في شركة مصر للطيران بعد إبلاغ حالة واحدة فقط من بين 40 ضحية.
وأشار إلى الوزارة معنية بجميع الجرائم الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، مشيرًا إلى أن الإدارة تكافح جرائم النصب أو القذف والسب وغيرها من الجرائم الإلكترونية.
وأوضح أن الإدارة المعلوماتية موجودة في مصر منذ عام1989، ولكن مباحث الإنترنت وجدت منذ 2002، وتم إنشاؤها مع تطور الاستخدامات للشبكة العنكبوتية.
ولفت إلى أن تطور الجرائم التكنولوجية والإلكترونية خاصة وأسلوبها وتزايد أعداد المستخدمين، أدى لزيادة عدد العاملين بالإدارة والاهتمام بفحص البلاغات المقدمة.
وأكد أنه تم ضبط أجهزة خاصة بالبث لقنوات خاصة غير مرخص بها، موضحًا أن الوصلات غير القانونية للإنترنت تستخدم في أعمال النصب، مشددة على ضرورة تشديد العقوبة على مجرمي الإنترنت والتي هي الحبس من شهر إلى 3 أشهر.