رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة مرسي وعدد من قيادات الإخوان في "التخابر الكبرى" للسبت


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأحد، تأجيل قضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان لجلسة السبت 20 سبتمبر الجاري؛ لتنفيذ طلبات الدفاع، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
تضم القضية، 20 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي، وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوة على 16 متهمًا آخرين هاربين، أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيًا.
كان دفاع المتهمين، طلب ضم إذن النيابة الصادر في 2011 والمشار إليه في أوراق القضية الخاص بالتسجيل ومحضر التحريات الخاص بالقضية المنظورة.
كما طلب الدفاع، تكليف وزارة الخارجية بتقديم محاضر الاجتماعات التي قام بها عصام الحداد بصفته كان مستشارًا للمعزول للشئون الخارجية.
كما طلب تكليف وزارة الداخلية بإرفاق بيانات سجن العقرب شديد الحراسة بطرة عن تاريخ وجود المتهم وتاريخ حبسه وكيفية ضبطه ومستندات تسليمه للسجن.
وطلب التصريح باستخراج شهادة من الجدول في القضية رقم 404 حصر أمن دولة عليا، وضم الحكم الصادر في اللجنة رقم 6302 لسنة 2012 جنح الإسماعيلية "الهروب من سجن وادي النطرون" والحكم الصادر لاستئنافها وصورة رسمية من محاضر الجلسات.