رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البيت الأبيض: أوباما يقرر إرسال 350 عسكريا إضافيا إلى العراق

اوباما
اوباما

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرر إرسال نحو 350 عسكريا أمريكيا إضافيا إلى العراق، وذلك للمشاركة في حماية المنشآت والعاملين الأمريكيين في بغداد.
وذكر البيت الأبيض، في بيان له الليلة الماضية، أن القوات الإضافية لن تقوم بأي مهام قتالية بل ستلبي مطالب وزارة الخارجية الأمريكية بتوفير مزيد من الحماية.
وأشار البيان إلى أن القوات الإضافية ستسمح بتوفير قوة امنية اكثر حيوية واستدامة، كما ستسمح للقوات التي تم نشرها سابقا في العراق من مغادرة البلاد.
وأكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها للحكومة العراقية في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) والذي وصفه بانه يمثل تهديدا ليس فقط للعراق بل للشرق الاوسط باسره والافراد والمصالح الامريكية في المنطقة. وقال البيان ان اوباما سيجري مشاورات مع الدول الاعضاء بحلف شمال الاطنطي (الناتو) غدا "الخميس" بشان امكانية اتخاذ اجراءات اضافية ضد داعش وبناء تحالف دولي اوسع لتنفيذ استراتيجية شاملة لحماية الشعب الامريكي ودعم شركاء الولايات المتحدة في التصدي لتنظيم داعش الارهابي.
ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) جون كيربي إن قرار اوباما بارسال قوات اضافية جعل عدد القوات الامريكية المسئولة عن توفير الدعم في بغداد الى نحو 820 بينما يبلغ عدد اجمالي القوات الامريكية الموجودة في العراق اكثر من الف عسكريا.