رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور.. إطلاق سراح طفل مدينتي خطفه 3 عمال ومقتل أحد المتهمين

جريدة الدستور

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، مساء اليوم، فى إطلاق سراح الطفل عمر، الذى تم اختطافه من القاهرة الجديدة، بعد 24 ساعة من اختطافه، على يد 3 من عمال المدينة، وقد ألقت قوة المباحث القبض على 2 من المتهمين بينما لقى الثالث مصرعه فى تبادل إطلاق نيران مع القوات.
كان اللواء محمد قاسم مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى بلاغا من أسرة الطفل عمر ومقيمون فى مدينة مدينتى بالقاهرة الجديدة، بقيام مجهولين باختطافه وطلبهم فدية 3 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، على الفور تم تشكيل فرق بحث قادها كل من العميد محمود فاروق والمقدم عبدالمحسن الحلفاوى وكيل مكافحة مخدرات القاهرةن والمقدم علاء بشندى، لكشف غموض تلك الواقعة.
دلت التحريات أن 3 عمال بينهم سباكان من مدينة سوهاج، يعملون فى صيانة الشقق، قاموا بخطف عمر، بعد أن تربصوا به أثناء عودته من النادى، واقتادوه داخل سيارة مسروقة، ودخلوا به إلى الدروب الصحراوية المتاخمة لمدينتى. طلب فريق البحث من أسرة المجنى عليه مجاراة المتهمين، ومن خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية وإصدار إذن من النيابة العامة، قامت قوة من مباحث القاهرة مزودة بقوات خاصة باقتحام وكر المتهمين، حيث نجحوا فى القبض على 2 منهم بينما لقى الثالث مصرعه، بعد أن بادر بإطلاق النيران على قوات الشرطة التى بادلته نيرانه، تم تسليم الطفل لأسرته التى وجهت الشكر لأجهزة الأمن فى القاهرة.
وبمواجهة المتهمين أمام اللواء محمد توفيق مدير المباحث الجنائية بالقاهرة أقروا بارتكاب الواقعة بصحبة المتهم المتوفى، وطلبوا فدية من أهل المجنى عليه 3 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، فأمر اللواء علي الدمرداش مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.