رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال لقائه مع "السيسي".. مدير منظمة التجارة العالمية يشيد بقرارات مصر الاقتصادية

 الرئيس السيسي روبرتو
الرئيس السيسي روبرتو أزفيدو

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، روبرتو أزفيدو، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، وذلك بحضور منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشاد مدير عام منظمة التجارة العالمية بالقرارات الاقتصادية، التي اتخذتها مصر مؤخرا، التي أكد أنه سيكون لها أكبر الأثر في دعم الاقتصاد المصري، مؤكد أهمية المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها مصر في المرحلة الحالية، وفي مقدمتها مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتنمية محورها.
وأضاف أزفيدو أن زيادة عدد السكان تعد تحديا يواجه العديد من الدول النامية، مؤكدا أن التجارة ليست غاية في حد ذاتها، وإنما وسيلة لتحسين حياة الشعوب، فضلا عما تساهم به في تحقيق الثراء الاقتصادي، الذي ينعكس إيجاباً على السلام والاستقرار.
ومن جانبه، صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد أثناء اللقاء أهمية أن يراعي النظام التجاري العالمي مصالح الدول الفقيرة والأكثر فقرا، وأنه يتعين تعزيز دور المنظمة في الارتقاء بمستوى كوادر هذه الدول على الصعيد الفني ورفع مهاراتهم التفاوضية، حتى يتسنى للدول النامية الحفاظ على مصالحها الاقتصادية والتجارية، ارتباطاً بمفاوضات جولة الدوحة للتنمية، وبما يحقق تطلعاتها التنموية. كما أكد الرئيس توافر الإرادة السياسية القوية للإصلاح والتغيير نحو الأفضل في مصر، وهي الإرادة التي تأتي مكللة بوازع إنساني وأخلاقي يحمل العدالة للمصريين.
وأشار الرئيس إلى أنه لا يجب أن تُختزل حقوق الإنسان في جانب الحريات السياسية والمدنية، التي يجب أن تنمو وتزدهر، ولكن يتعين أن تشمل أيضا حق الإنسان في العلاج والتعليم والمسكن اللائق، إلى غير ذلك من الاحتياجات الإنسانية، التي يتعين توفيرها للمواطنين، مضيفاً أن الفقر يعد أحد أهم المشكلات، التي تؤدي إلى انتشار الإرهاب والفكر المتطرف في العديد من دول المنطقة.