رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مدير مباحث الوادي الجديد لـ"الدستور": ضبطنا تشكيل لسرقة مهمات الآبار وجاري استهداف آخرين

عميد صبري غازي مدير
عميد صبري غازي مدير مباحث الوادي الجديد

قال العميد صبري غازي مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد، في تصريحات خاصة "للدستور"، إن مباحث المديرية نجحت في القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص في سرقة مهمات الآبار الزراعية وآبار الري والتي تشكل المصدر الوحيد للمياه بالمحافظة سواء للشرب أو الزراعة.
وأكد غازي أن مباحث المديرية تستهدف حاليا باقي أفراد التشكيل العصابي، والذي يتكون من أكثر من 7 أفراد، يقومون بسرقة مهمات الآبار وكابلات الطلمبات النحاسية ومحركات الديزل لبيعها أو تفكيكها وبيعها كقطع غيار أو بيع أجزاء منها للمسابك بالقاهرة.
وأضاف مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد، أن مباحث قسم شرطة الخارجة نجحت خلال الأسبوعين الماضيين في ضبط 3 أشخاص هم "ع. ر. ع، 21 عاما، عاطل"، و"و. ص. ع، 17 عاما، عاطل"، "و.م. ع. ح، 17 عاما، عاطل"، بحوزتهم كمية كبيرة من كابلات محركات الآبار النحاسية، وبطاريات تشغيل مواتير غواطس الآبار، وتروسيكل وكوابل اتصالات مسروقة من أبراج تقوية شبكات المحمول بمدينة الخارجة وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات اعترفوا بوقائع السرقة، كما اعترفوا على شريك لهم في أعمال السرقة، يدعى "ع. ح. ع، عاطل، ومقيم الخارجة، سبق اتهامه في 20 قضية سرقة سابقة، حيث تم القبض عليه بحوزته كمية من كابلات تشغيل الآبار وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3771 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2014، وتمت إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.
وشدد غازي على أن مباحث المديرية تكثف من جهودها لضبط أفراد عصابة سرقة مهمات الآبار الزراعية بالمحافظة نظرا لما تشكل عملية سرقتها من أضرار اقتصادية كبيرة على المزراعين وعملية التنمية بالمحافظة بشكل عام فضلا عن مناشدة المواطنين الشرفاء بالاتصال هاتفيا أو الحضور للمديرية أو اقرب قسم شرطة للإدلاء بأي معلومات عن أي عنصر من العناصر الإجرامية التي تقوم بسرقة مهمات الآبار بالوادي الجديد.