رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تعليم الجيزة" تستعد للعام الدراسي.. والمحافظ يشدد على الجولات الميدانية لعلاج السلبيات

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالجيزة

استعدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث قامت المديرية بإجراء كافة أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي والمعامل والورش وتوفير الكتب لكافة المراحل التعليمية، فضلاً عن التنسيق مع مسئولي الأمن بالإدارات التعليمية لتكثيف العمل الأمني لتأمين سلامة الطلاب والمنشآت التعليمية وجميع العاملين بها.
وشدد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عقب تلقيه تقريراً من هشام السنجري مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن الاستعدادات النهائية بالالتزام برفع تقارير اسبوعية عن الزيارات الميدانية لمديري الإدارات التعليمية على المدارس وأبراز أوجه السلبيات والإيجابيات والوقوف على السلبيات لإزالة المعوقات التى تعوق العمل، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للمعلمين عن طريق التوجية العام للتخصصات المختلفة بالمدارس الفنية علاوة على ذلك الاهتمام بنظافة المدارس والبيئة المحيطة بها.
من جانبه أكد هشام السنجري على أنه تم إعداد الجداول المدرسية وسجلات شئون الطلاب والإعلان عن الأنشطة والمسابقات المدرسية وتم توزيع المهام والأدوار على أعضاء هئيات التدريس بالمدارس.
وقال إنه تم إضافة عدد من التخصصات بالتعليم الفني بمدارس البرمبل الثانوية الصناعية ومدرسة جيزة للغزل والنسيج للتعليم والتدريب المزدوج وفصول ملحقة للتخصصات الصناعية نظام الثلاث سنوات بمدرسة الحوامدية للتعليم والتدريب المزدوج.