رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحرونوت: إسرائيل تشعر "بخيبة أمل ومهانة" بعد أحداث غزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المواطنين الإسرائيليين يشعرون بـ"خيبة أمل ومهانة" بشأن الأحداث، التي تورطت فيها إسرائيل في غزة ولبنان.
وأضافت الصحيفة أن الإسرائيليين أصبحوا يعانون من الاكتئاب الهوسي، ووفقا للاستطلاعات، فإن غالبية الإسرائيليين تفترض أن هذه الأحداث، التي تتورط فيها إسرائيل متكررة وليست لها نهاية.
وقالت الصحيفة إن سكان المناطق الجنوبية على طول السياج الحدودي لغزة لا يشعرون بالأمان بتاتًا، معتبرة أن السبب في الشعور، الذي يجول بإسرائيل هو الخسائر، التي تعرضت لها طوال 50 يومًا، وخاصة الضرر النفسي والمادي الذي تعاني منه الجبهة الداخلية.
وتساءلت الصحيفة: هل اتفاق النار الذي تم التوصل إليه بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني هو اتفاق "دون تاريخ انتهاء الصلاحية".
وسخرت الصحيفة من تصريحات قادة إسرائيل السياسيين والعسكريين، التي كانت تؤكد خسارة حماس عسكريًا وسياسيًا، أنهم فقدوا أكثر من 1000 جندي وتقريبا كل قدراتها العسكرية؛ كما أنها لا تملك القدرة على تجديد صواريخها وقذائفها، وأشارت إلى أن كل ذلك لا يفيد، بالنظر إلى إطلاق حماس للصواريخ وقذائف الهاون بمعدل القاتل حتى اللحظة الأخيرة.