رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فتح باب التسجيل للتقدم لمنح "علماء الجيل القادم" للحصول على الماجستير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الأستاذ الدكتور، محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التسجيل للتقدم لمنح أوائل الخريجين (علماء الجيل القادم) الدورة الرابعة 2014، بداية من اليوم الإثنين للحصول على درجة الماجستير.
يأتي ذلك في إطار المساعدة في خلق جيل جديد من الخريجين المصريين المتفوقين وتمكين الشباب وتأهيله لسوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية.
وأكد صقر، أن الأكاديمية تخصص نسبة من المنح في هذه الدورة لذوي الإعاقة، وأن هذه المنح محددة الأهداف والموضوعات لتلبي احتياجات المجتمع من البحث العلمي وتسهم في إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التي تواجه المجتمع في كل من "الصحة، والطاقة، والغذاء، الزراعة، والمياه، الاتصالات وعلوم الفضاء، والصناعة والبحوث الاجتماعية، الاقتصاد، وإدارة العلوم والتكنولوجيا".
وأوضحت الدكتورة، ميريت رستم، المشرف العام على برنامج علماء الجيل القادم، إن التسجيل في هذه المنح سيكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فقط، مشيرة إلى أنه لن يتم الالتفات لأية طلبات وردت قبل الإعلان أو بعد الموعد المحدد، أو المقدمة باليد، أو عن طريق البريد الإلكتروني، أو الفاكس أو عن طريق أي موقع غير الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
ومن أهم شروط التقدم لهذه المنح "أن يكون المتقدم مصري الجنسية - والتفرغ التام للدراسة - التقدم بمقترح بحثي لأحد الموضوعات التي سيتم الإعلان عنه (على أن تعتمد الخطط البحثية من جامعات أو جهات بحثية) - أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء أو التأجيل (للذكور) - أن يكون المتقدم حديث التخرج (دفعة 2011 وما بعدها) - أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة التخرج في مجالات العلوم أو الزراعة أو الهندسة أو العلوم الاجتماعية من الجامعات المصرية بتقدير تراكمي "جيد جدًا" كحد أدنى.
وأضاف صقر، أنه يمكن مراجعة شروط المنح وبرامجها ومعايير التقييم وكيفية التقدم على موقع الأكاديمية الإلكتروني: www.asrt.sci.eg