رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيزة تطرح 10 آلاف مدفن جاهزة للاستخدام بطريق الفيوم كمرحلة أولى

مبني محافظة الجيزة
مبني محافظة الجيزة

تطرح محافظة الجيزة، غداً الأربعاء، 10 آلاف مدفن كمرحلة أولى بنظام حق الانتفاع لمواطني المحافظة، وتبلغ مساحة المدفن 21,66 م2 كاملة البناء وجاهزة للاستخدام بمبلغ 27 ألف جنيه.
أعلن ذلك الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية له اليوم، وقال إن المدافن الجديدة مقامة على مساحة 350 فدان بطريق الفيوم مقسمة على ثلاثة مراحل بإجمالي 30 ألف مدفن.
وأضاف أنه يشترط في المتقدم للحصول على مدفن ان يكون مصري الجنسية وألا يـــقل عمره عن 50 عامًا، ولم يسبق له تخصيص جبانة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى وأن يكون مقيماً بمدينة الجيزة وأحيائها.
وأوضح المحافظ أن أهالي القرى التابعة لمراكز ابو النمرس والحوامدية وأوسيم وكرداسة يــحق لــهم التقدم للحصول على جبانة بعد إحضار إفادة بأنه تابع للوحدة المحلية المختصة وذلك لعدم وجود جبانات بهذه المراكز.
وقال الدكتور علي عبد الرحمن: إن المحافظة خصصت 100 مدفن ضمن مدافن المرحلة الأولى للاستخدام العام كخدمة مجانية، كما خصصت المحافظة الأراضي اللازمة كمدافن للأخوة المسحيين، وعلى الراغبين التقدم للمطرانيه التابع لها المواطن.
وأكد المحافظ أن المواطنين اللذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على جبانة من خلال القرعة العلنية التى اجريت في يوليو 2012 ستقوم المحافظة بإعفائهم من سداد قيمة الحوالة البريدية وإرسال خطاب بعلم الوصول يفيد رغبته في دخول القرعه وفقاً للشروط الجديدة التي سبق التنويه عنها.
وأوضح اللواء محمد الشيخ، أن سعر المدفن يسدد على ثلاثة أقساط، الأول 9 آلاف جنيه يسدد عند الفوز بالقرعة والثاني 9 آلاف جنية يسدد عند التخصيص والقسط الثالث 9 آلاف يسدد عند استلام المدفن، ولا يتم تسليم المدفن للمنتفع إلا بعد سداد كامل الأقساط على أن يلغي التخصيص حال تأخره عن السداد في المواعيد المحددة وخصم 10% من الأقساط المدفوعة.
أضاف أن الطلبات ترسل بخطاب مسجل بعلم الوصول باسم مدير عام إدارة الجبانات بمبنى الخدمات بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات خلال أسبوعين.
وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين سحب نموذج البيانات الموجود على موقع البوابة الإلكترونية للمحافظة www.giza.gov.eg لإرفاقه بالبيانات المطلوب تقدمها.