رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلام الإسرائيلي: الجيش يعزز عبور قواته إلى سوريا

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات، والتي اهتمت بالشأن السوري والمصري والفلسطيني، ومن أهمها تقديم المتمردون السوريون مطالب للإفراج عن قوات حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة، وتنديد مصر بمصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية، وقيام الجيش الإسرائيلي يتعزيز عبور قواته إلى سوريا.
و أكدت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا"، أن متمردي "جبهة النصرة" التابعين لتنظيم القاعدة قدموا مطالبهم للإفراج عن 43 شخصًا من قوات حفظ السلام المختطفين الأسبوع الماضي.
ومن جانبه، قال قائد عسكري من قوات حفظ السلام، إنهم قدموا ثلاثة مطالب، تشمل: إزالة "جبهة النصرة" من قائمة الجماعات الإرهابية للأمم المتحدة، تقديم المساعدات الإنسانية لأجزاء من العاصمة السورية دمشق والتعويض ماديًا عن ثلاثة من مقاتليها تقول انهم قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع ضباط الأمم المتحدة.
وأضاف أيضًا أن تلك المطالب نقلت إلى الأمم المتحدة للإفراج عن جنودها، مؤكدًا أنهم خطفوا 45 شخصًا و ليس 43 كما يقولون.
كما اهتمت "شيفا" بتنديد مصر لخطط إسرائيل بمصادرة نحو 988 فدانا في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني قرب بيت لحم، واعتبارهم ملك للدولة.
و قال بيان لوزارة الخارجية المصرية، إن هذا القرار يتناقض مع القانون الدولي و ستكون له عواقب سلبيه على عمليه السلام.
وأضافت أن هذا التحرك ينتهك القانون الدولي ويشكل عقبة أمام الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي دائم.
و يذكر أن مصر توسطت في هدنة دائمة عقدت بين إسرائيل و حركة حماس الأسبوع الماضى لانتهاء 50 يومًا من القتال الذي استمر على غزة.
وعلى الجانب السوري، دخل المتمردين السورين في صراع دموى مع القوات الإسرائيلية فى منطقة القنيطرة و التي شهدت توسع من الجانب الإسرائيلى، طبقًا لما أشارت إليه صحيفة "تايمز اوف اسرائيل".
وأضافت الصحيفة، أن القوات الموالية لنظام الأسد فى سوريا تقاتل منذ أمس لاستعادة السيطرة على المنطقة الحدودية التى استولى عليها المتمردين، فى حين إن قوات المتمردين بما فيهم "ال النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة يتدفقون على هذه المنطقة للسيطرة عليها.
وعلى إثر ذلك، اجتمع كبار الضباط الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، لتقييم الوضع المتصاعد، بينما قامت القيادة الشمالية للجيش بنشر قوات مشاه على المنطقة الحدودية، فى أعقاب سلسلة الانفجارات بواسطة قذيفة هاون داخل الأراضي الإسرائيلية، يوم الاثنين، مما ترتب عليه إعلان الجيش الإسرائيلي أن المنطقة القريبة من معبر القنيطرة منطقة عسكرية مغلقة.