رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السودان: افتتاح معبر"أشكيت- قسطل" تتويج للعلاقات مع مصر

معبر اشكيت- قسطل
معبر اشكيت- قسطل

قال رئيس مجلس الوزراء السوداني أحمد سعد عمر، إن افتتاح معبر"أشكيت- قسطل" البري الحدودي الرابط بين السودان ومصر، يعد نجاحا كبيًرا وتتويجًا للعلاقات المتميزة التي تربط بين شعبي وادي النيل، مشيرًا إلى أن المعبر سيسهم في زيادة حجم التبادل التجاري، فضلًا عن تسهيل حركة المواطنين بين البلدين.
وتفقد الوزير السوداني، يرافقه والى الشمالية إبراهيم الخضر، والمدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عوض سكراب، اليوم الثلاثاء، سير العمل بمعبر "أشكيت-قسطل" ومستوى التنسيق بين الوحدات المختصة العاملة فيه.
واطمأن وزير مجلس الوزراء السوداني - خلال زيارته - على سير العمل في فرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بوادي حلفا، موجهًا بضرورة الاهتمام بالجودة وتطبيق المواصفات القياسية للحفاظ على صحة المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني، كما قام بزيارة ميناء الشهيد الزبير محمد صالح، وهيئة الجمارك بوادي حلفا، وتابع سير العمل فيهما.
وأوضح مسئولو المعبر الحدودي من الجانب السوداني، أن عددا من المواطنين القادمين من مصر عبر "قسطل- أشكيت" البري، أكدوا على دور وأهمية المعبر في تيسير حركة المسافرين والتجارة بين البلدين، مشيرين إلى أن افتتاح المعبر قلل كثيرا من تكلفة السفر، ومشيدين بالجهد المبذول من السلطات في البلدين لتسهيل إجراءات السفر.