رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل المخابرات الأسبق: الجيش المصري لن يتورط في حرب "داعش"

 اللواء محمد مجاهد
اللواء محمد مجاهد الزيات

قال وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق ومدير المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، اللواء محمد مجاهد الزيات، أن مصر تخوض حربا ضد التنظيمات التكفيرية، وضد منظمات تهريب السلاح، الذي انتشر في الثلاث سنوات الأخيرة، وتحديداً بعد ثورة 25 يناير، بسبب ضعف هيبة الدولة، أثناء هذه الفترة.
وأضاف الزيات في حوارٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، أن هناك خطر يشكل تهديدًا للأمن القومي من خلال فكرة العائدين من سوريا والعراق، التنظيمات التي تُدرب في ليبيا.
وأشار وكيل المخابرات الأسبق، إلى أن انتشار السلاح، والجماعات التكفيرية المسلحة، بدأ يمتد على الأرض المصرية في ظل الأحداث الملتهبة في الدولة الليبية، قائلًا: نوعية وحجم السلاح الذي تم ضبطه من قبل الشرطة والجيش المصري، مخيف للغاية، وأن هذا يدل على أن هذه التنظيمات التكفيرية تحمل أسلحة ثقيلة ومتطورة.
وكشف الزيات، أن الجيش المصري لن يتورط في مواجهة من اجل أغراض أمريكا رغم ما تسعى إليه من القضاء على تنظيم "داعش" أو ما يعرف بـ الدولة الإسلامية في العراق والشام، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن ثوار سوريا تحالف صنعته مخابرات أمريكا للقضاء على الجيش السوري.
ولفت وكيل المخابرات الأسبق، إلى أن عدد المجاهدين الأوروبيين يتخطى الـ 12 ألف.