رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ للنائب العام للمطالبة بوقف برنامج "دينا" للرقص

الراقصة دينا
الراقصة دينا

تلقى النائب العام المستشار هشام بركات بلاغًا من المحامي سمير صبري، بنفسه وبصفته وكيلا عن الشيخ خالد الجندي، والشيخ مظهر شاهين، ضد طارق نور لوقف عرض برنامج الراقصة دينا المزمع عرضه على قناة القاهرة والناس.
وقال صبري في بلاغه، إنه كثرت وتزايدت على شاشة قناة "القاهرة والناس"، إعلانات عن بدء إذاعة برنامج الراقصة دينا، الذي ينظم مسابقة رقص على غرار برامج إباحية كثيرة ليكون أول برنامج في تاريخ مصر ينظم مسابقة للرقص بين متسابقات ويتم إذاعته في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف إن طارق نور تخوف من إذاعته في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، ومن الثابت أن إذاعة هذا البرنامج يشكل خطرا جسيما على الدولة في هذا الوقت وسيمنح الفرصة للمتربصين والمعارضين للرئيس الحالي لاستغلال هذا البرنامج الأول من نوعه في الإباحية لمهاجمته .
وأوضح صبري أن هناك فرقا كبيرا بين حرية الإبداع باعتباره حق مقدس صانه الدستور وبين الوقاحة والانحطاط والسفالة مستشهدا برأي علماء الأزهر الذين استنكروا عرض برنامج للرقص في بلد الأزهر.
وقدم صبري حافظة مستندات تحوي على اسطوانة مدمجة للبرنامج والتمس إحالة طارق نور إلى المحاكمة الجنائية والحكم بوقف البرنامج .