رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رامز: إصدار شهادات استثمار القناة للمواطنين بالبنوك الخميس أو الأحد القادم

هشام رامز محافظ البنك
هشام رامز محافظ البنك المركزي

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي أنه سيتم يوم الخميس أو الأحد القادم كحد أقصي موعد إصدار شهادات الاستثمار في مشروع قناة السويس الجديدة للمواطنين بالبنوك الأربعة المعلن عنها وفروعها في مختلف أنحاء الجمهورية.
وفيما يتعلق بقيمة الفائدة على شهادات الاستثمار قال رامز ـ في مقابلة خاصة مع قناة "النهار" الفضائية وبثت مساء اليوم الاثنين - إن قيمة الفائدة 12%، وهي ثابتة ولن تتغير تحت أي ظرف، كما أنه سيتم الإقراض بضمان الشهادة حتى 90 في المائة من قيمتها.
وأوضح أنه سيتم صرف العائد كل ثلاثة أشهر للشهادات التي تزيد قيمتها على 1000 جنيه، فيما سيتم صرف العائد للشهادات التي تقل عن 1000 جنيه بشكل تراكمي آخر المدة نظرا لقلة العائد عليها .
وأشار محافظ البنك المركزي إلى أنه أصدر قرارا بمد العمل في البنوك العامة حتى الساعة السادسة مساء لمواجهة الطلب على شهادات مشروع القناة الجديد.
وقال رامز إن قناة السويس تحقق صافي دخل 5 مليار دولار في العام، لافتا إلى أن شهادات الاستثمار هي الأفضل لهذه المرحلة للمساهمة في مشروع قناة السويس الجديدة، كما أنها تعتبر الأداة الأفضل والأسرع لتمويل البنية التحتية لمشروع القناة الجديد.
وأوضح أن البنية التحتية لمشروع قناة السويس ستكلف 60 مليار جنيه، سيتم تمويل أغلبها عن طريق شهادات الاستثمار والباقي عن طريق قروض البنوك.