رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. نصار: منع الأسر الجامعية لا يعني إلغاء النشاط السياسي

جابر نصار
جابر نصار

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن قرار منع الأسر الجامعية التي تنتمي لفصائل وأحزاب سياسية يأتي في ظل تحول الجامعة لساحات للنزاعات والشقاقات بين الأساتذة والطلبة والموظفين ما يؤثر على الدور الأساسي للجامعة في تقديم خدمة التعليم والتثقيف والحوار السياسي العام.
وأضاف نصار، خلال مداخلته الهاتفية لفضائية " أون تي في "، أن الأحزاب السياسية أصبحت تستخدم فصائل من طلاب الجامعات لمواجهة أحزاب أخرى أو تيارات سياسية داخل الحرم الجامعي، قائلًا: لا نصادر على انتماءات الطلاب ولكن لابد من الطلاب والأساتذة والموظفين خلع الرداء الحزبي قبل دخول الجامعة .
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه كان من المفترض أن تستغل الأسر الجامعية في وحدة الطلاب تجاه القضايا العامة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مشددًا في الوقت ذاته على أن قرار منع الأسر التي تنتمي لأحزاب وجماعات سياسية لا يعنى إلغاء النشاط السياسي داخل الجامعة بقدر ترتيب الأنشطة تجاه القضايا العامة والعامل على تقدم البلاد.
يذكر أن الجامعات المصرية قد شهدت خلال العام الماضي تظاهرات واشتباكات بين طلاب جماعة الإخوان الإرهابية وطلاب الأحزاب السياسية إضافة إلى وقوع العديد من المصابين والقتلى خلال تلك التظاهرات.