رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. محمد حسين يعقوب: المرأة خلقت لإمتاع الرجل فقط

محمد حسين يعقوب
محمد حسين يعقوب

يفسر آيات الله على حسب رؤيته الشخصية، ويقلل من دور المرأة بشدة، ويصف إياها بأوصاف خاطئة، هكذا بدأ الشيخ السلفي محمد حسين يعقوب كلامه عن علاقة المرأة بالرجل وأسسها السليمة من وجهة نظره التي يعتقد في صحتها، رافضًا بذلك عمل المرأة، منتقصًا من رجولة زوجها إذا سمح بعملها، متخطيًا بذلك كل ما وصلنا إليه في عصرنا الحالي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ويوتيوب"، مقطع فيديو للداعية السلفي محمد حسين يعقوب يظهر فيه عداءه للمرأة، وانتقاصه من الرجال.

"لذلك أريد اليوم أن أقول كيف تربي النساء"، كانت أولى كلمات الداعية السلفي عن المرأة، ثم يتابع كلامه في مقطع الفيديو: "أولًا كي تربي المرأة يجب أن نعتقد أنه لا يصلح شرعًا ولا عرفًا ولا فطرةً أن تعيش المرأة بلا رجل".

ثم ينتقل الشيخ بحديثه عن وظيفة الرجل داخل البيت: "وظيفة الرجل في البيت القوامة على المرأة والتربية للولد".

ولكن عن دور المرأة قال: "لو رجعنا بالقصة مرة تانية للأصل عشان نفهم دور المرأة في الحياة، دورها أن ينكحها الرجل ويسكن إليها فقط".

ويتابع الداعية كلامه مؤكدًا أنه يريد عودة عصر "سي السيد"، فيقول محدثًا نفسه: ياعم الشيخ أنت عايز ترجعنا لعصر "سي السيد"، فيرد على نفسه بقوله: "مش أنا اللي عايز أرجعكوا.. دة ربنا اللي قال الزوج هو السيد، فتعلموا قبل أن تزودوا أي تتزوجوا".

ويتابع حديثه: "سيدها ليه، لأنه هو من يقوم بالصرف على البيت، هتقولي المرأة بقيت تخرج وتتعلم وتشتغل وتصرف على البيت معاه، كل من يفعل ذلك يبقي كل قرش تصرفه المرأة على البيت ينقص من رجولتك، فالراجل لازم يصرف على البيت، لتكون له الطاعة، ولأن الرجال قوامون على النساء، هو دة الدين".