رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التت والراقصة وهزي يا نواعم".. برامج "هزت" أخلاق مصر

برنامج هزي يا نواعم
برنامج "هزي يا نواعم"

مؤخرًا دخلت القنوات العربية مرحلة جديدة من المنافسة فيما بينها، فبعد أن كانت برامج اكتشاف المواهب مقتصرة على الغناء والعزف والرسم وأداء بعض الحركات الفنية، يبدو أنها بدأت تتوسع لتشمل الرقص أيضًا وبصورة موسعة، فمن برنامج "هزي يا نواعم" إلى "الرقص مع النجوم" لنكون في رحاب برنامج "اكتشاف المواهب الراقصة" الذي يجري التحضير له حاليًا في كواليس قناة "القاهرة والناس" المصرية.
كانت البداية مع برنامج "هزي يا نواعم"، الذي عرضته قناة "أل بي سي" الفضائية اللبنانية، وكان من إخراج سيمون أسمر.
فيما قامت قناة "إم تي في" اللبنانية بالتعاون مع قناة "النهار" المصرية باستنساخ برنامج "الرقص مع النجوم" الذي انتهى موسمه الثاني، حيث يركز على اكتشاف مواهب الرقص لدى نجوم ومشاهير الساحة العربية، الذين يتنافسون فيه بمساعدة راقصين محترفين، بهدف تقديم أفضل ما لديهم وبعد اختيار لجنة التحكيم، تعطي الفرصة للجمهور للتصويت؛ تمهيدًا للوصول إلى النهائيات والفوز باللقب، والبرنامج من تقديم كارلا حداد، ووسام بريدي، ومن إخراج باسم كريستو.
ومن بعدهما جاء ظهور أول قناة للرقص في مصر التي كانت تبث من البحرين، وصدر حكم بإيقافها في يناير، لم يمض علي تنفيذ حكم المحكمة أيام قليلة حتى استطاعت قناة "التت" أن تتحور وتظهر من جديد، وبمنتهى السهولة علي تردد آخر هو تردد قناة " فايف دراما".
كانت أخر تلك البرامج هو ظهور الفنانة دينا على قناة "القاهرة والناس"، عن طريق برنامج "الراقصة" لاكتشاف المواهب الراقصة بمصر والوطن العربي، وتتكون لجنة التحكيم من الراقصة الاستعراضية دينا، والسيناريست تامر حبيب، والفنانة فريال يوسف.
وكان برنامج دينا بمثابة بداية مشجعة للراقصات بأن يحذو حذوها، حيث أعلنت الراقصة سما المصري عزمها على إطلاق برنامج جديد لاكتشاف مواهب الرقص بالإضافة إلى الغناء والشعر؛ لتنافس به برنامج "الراقصة" الذي تقدمه الفنانة الاستعراضية دينا.
وستطلق سما برنامجها الجديد عبر قناة "تمام" التي أسستها على قمر نور سات بعد إغلاق قناتها فلول، فيما أعلنت عن أرقام هواتف لاستقبال طلبات الراغبين بالاشتراك في البرنامج خلال الفترة المقبلة.