رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو..20 مخبزًا بالجيزة تمتنع عن توزيع الخبز.. والشركة الموزعة: التموين تعمل لإفشال المنظومة

منافذ توزيع الخبز
منافذ توزيع الخبز

امتنع أصحاب 20 مخبزًا بأحياء جنوب الجيزة عن تسليم الخبز لمنافذ التوزيع في أول أيام تطبيق المرحلة الرابعة والأخيرة في محافظة الجيزة للمنظومة الجديدة لتوزيع الخبز، التي أعلن عنها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمناطق مدينة الجيزة والهرم والعمرانية عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز بالتعاون مع الشركة المصرية للتوزيع والخدمات التابعة لوزارتي الاستثمار والتموين.
وكشف مدير قطاع شركة المصريين لمنطقة جنوب الجيزة، العميد عماد السكري، عن وقوف مشرفي إدارات التموين بمحافظة الجيزة وراء تحريض أصحاب المخابز على الامتناع عن تسليم الخبز لمندوبي شركة المصريين لتوزيع الخبز، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز لديها بعض التحفظات عن المنظومة الجديدة أهمها تخفيض أماكن منافذ التوزيع ونقلها بعيدًا عن المخابز لتقليص نسبة توزيعها.
واتهم مدير قطاع شركة المصريين، مسئولي وزارة التموين بالجيزة بتقاعسها عن مساعدة المواطنين في استخراج الكروت الذكية والمؤقتة وكروت الوافدين، مؤكدًا أنهم يشقون الأمر على المواطنين لإفشال تنفيذ المنظومة الجديدة.
وقال السكري: إن إعطاء وزارة التموين ماكينة الكروت الذكية لأصحاب المخابز لصرف الخبز جعلهم يتحكمون في عملية التوزيع ويمتنعون عن تسليم الخبز لمندوبي الشركة لتوفير الـ 8 مليم التي تتقاضها الشركة من المخابز كبديل لعملية توزيع الخبز بمنافذها.
ولفت مدير قطاع شركة المصريين لمنطقة العمرانية، إبراهيم الدرديري، إلى أن مسئولي وزارة التموين بمحافظة الجيزة تقوم بتحريض أصحاب المخابز عن تسليم الخبز لمنافذ شركة المصريين لتصفية حسابات قديمة مع قيادات الشركة، مستغيثا بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء لإنهاء الأزمة لعدم تشريد عمال الشركة، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 6000 عامل.
وفي المقابل أكد رئيس قسم التوزيع بالشركة المصرية للخدمات والتوزيع، حسن محمود، أن عملية التوزيع تسير بشكل جيد في غالبية منافذ توزيع الخبز بمحافظة الجيزة وضواحيها، لافتا إلى أن منافذ التوزيع تفتح أبوابها من الـ 7 صباحًا وحتى الـ8 مساءً.