رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حفظ التحقيق مع أسامة الشيخ في إهدار المال العام

أسامه الشيخ
أسامه الشيخ

أمرت النيابة الإدارية، برئاسة المستشار عناني عبد العزيز، حفظ التحقيق في الاتهامات الموجهة لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أسامة الشيخ، بشأن إهدار المال العام وتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه بعد ثبوت عدم صحتها.
وجاءت تحقيقات النيابة، أنه "بشأن ما نسب إلى أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، من تعاقده على شراء حقوق البث لمسلسل "مش ألف ليلة وليلة" من شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، دون الرجوع إلى اللجنة العليا لشراء المصنفات الفنية، فإن محكمة جنايات القاهرة قضت ببراءته من هذا الاتهام لعدم صحته".
وتبين من التحقيقات، أنه "بشأن ما نسب إلى أسامة الشيخ بالموافقة على الطلب المقدم من شركة صوت القاهرة التي تطالب فيه الاتحاد بمبلغ 4.5 مليون جنيه وذلك بالتأشير على الطلب بعبارة "أوافق بعد الرجوع للعقد" دون الوقوف على قيمة المبالغ المطالب بسدادها للشركة، فإن الثابت من التحقيق والأوراق وشهادة أميمة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتعاقدات، أن هذه الموافقة مشروطة بالرجوع للعقد".
وقالت التحقيقات، "صوت القاهرة هي إحدى شركات اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومملوكة بالكامل له، الأمر الذي لا توجد معه أية مخالفة في حقه، وانتهت النيابة إلى حفظ التحقيقات وتبرئته من هذا الاتهام".