رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشادات كلامية بين وكيل النقابة وممثل "تمرد الصيادلة"

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

وقعت مشادات كلامية بين الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، والدكتور هاني سامح، ممثل حركة "تمرد الصيادلة"، بعد أن وصف سعودي الحركة أنها تنتهج أسلوب طائفي وانتقامي، ضد أعضاء مجلس النقابة، لموقف الحركة المؤيد لفرض الحراسة على النقابة، التي تم إلغاؤها من قبل محكمة الأمور المستعجلة.
وأضاف سعودي -في تصريحات إعلامية- أن القضاء أنصف النقابة، بعد محاولات فرض الحراسة عليها، مشددا على أن المجلس مكلف بالدفاع عن مهنية النقابة، وليس الدفاع عن أعضائها من الإخوان، معترفا أن الجماعة مازالت تمثل الأغلبية داخل المجلس.
وأوضح سعودي أن النقابة تستعد للمشاركة في مشروع قناة السويس الجديدة، وهذا يثبت أن انتمائهم لمصر وليس لأي تيار سياسي، حتى في ظل تولى الإخوان النقابة.
ومن جهة أخرى، قال الدكتور هاني سامح، ممثل حركة "تمرد الصيادلة"، إن الإخوان حاولوا "الشوشرة"، على محتوى الحكم، موضحًا أن المحكمة اعترفت بسيطرة جماعة الإخوان على مجلس النقابة، ولكنها في الوقت نفسه لا تستطيع حله، تماشيًا مع نصوص الدستور، الذي يمنع حل المجالس المنتخبة عن الجمعيات العمومية.
كما اتهم سامح المجلس الحالي بالتعاون مع مافيا الدواء، ضد مصالح الصيادلة، وطالب الحكومة بالتدخل وفق قانون الإرهاب لعزل المجلس الحالي والدعوة لانتخابات مبكرة.