رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السجن عامين لكلومبية نصبت على بنوك النمسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة نمساوية حكمًا بالسجن لمدة عامين على سيدة كولومبية، تمكنت من النصب على عدة بنوك نمساوية أربكت خلالها موظفي البنوك وتمكنت من سرقة 184 ألف يورو.
واعترفت السيدة 34 عامًا بسرقة البنوك في مقاطعتي "سالزبورج" و "كيرنتن"، وتبين أنها تنتمي إلى عصابة دولية للجريمة المنظمة.
وكانت أول عملية سرقة كبرى لها قد سجلت في بنك "شبانجلر" في سالزبورج، حيث تمكنت هي وسيدة كولومبية أخرى، تمضي عقوبة السجن بالفعل لمدة عامين، من صرف أنظار موظفي البنك وتشتيت أفكارهم بالتحدث بلغة إنجليزية ركيكة واللغة الأسبانية.
وتمكنت الاثنتان من سرقة مظروف يحتوي على قرابة 47 ألف يورو، والذي كان قد تم تسلمه للتو من بنك آخر، وبمجرد أن اكتشف الموظف اختفاء المظروف كانت السيدتان قد لاذتا بالفرار، حسبما ذكر موقع "ذا لوكال" الأوروبي الإخباري.
وتورطت السيدة أيضًا في حادث سرقة لفرع بنك "رايفايزن" في "فيلاخ"، حيث سرقت 77 ألف يورو وبنك "تسفيتزا" في "كلاجنفورت"، حيث تمكنت من سرقة مبلغ 60 ألف و380 يورو، كما تمكنت السيدة من سرقة متاجر مجوهرات، بحيث وصل إجمالي المبالغ المسروقة إلى 210 آلاف يورو.
وكانت السيدة وشريكتها في الجريمة قد جندتها عصابة إجرامية دولية وهما في سن 16 عامًا.
وكمكافأة على جرائمهما، ذكرت السيدة، والتي لها ثلاثة أسماء مستعارة، أنه كان يتم منح كل واحدة منهما مبلغ ثلاثة أو أربعة آلاف يورو.