رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية الإيراني يتوجه إلى بروكسل

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف متوجها إلى بروكسل، في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الممثل الأعلي للشئون السياسة والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.
وأشارت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية- على موقعها الإلكتروني- إلي نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون الأوروبية والدولية عباس عراقجي يرافق ظريف خلال زيارته.
وسيتم في هذا اللقاء تقييم مسيرة المفاوضات وبحث آلية متابعة المفاوضات للوصول إلى اتفاق نهائي بشأن الملف النووي الإيراني.. كما سيتم في هذا اللقاء تحديد موعد نهائي للجولة التالية من المفاوضات بين إيران ومجموعة دول (5+1)- التي تضم الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وألمانيا- والتي ستجري في مدينة نيويورك الأمريكية.
علي صعيد أكد وزير الخارجية الإيراني، رغبة بلاده في توسيع العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية وخاصة مع نيكاراجوا.. وقال ظريف - حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم /الاثنين/ - إن إيران ونيكاراجوا لديهما إمكانات كبيرة للتعاون في مختلف المجالات، وذلك خلال لقائه مع نظيره النيكاراجوي صامويل سانتوس لوبيز في طهران.
كما سلط الضوء على أهمية إتخاذ خطوات فعالة لتمهيد الأرض من أجل تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا على إمكانية إيران ونيكاراجوا التعاون في المجالات التقنية والهندسية والزراعية.
من جانبه، شدد وزير خارجية نيكاراجوا، الذي يزور طهران، على ضرورة تطوير العلاقات بين طهران وماناجوا.. كما أشار إلى إمكانية الشركات الإيرانية الاستثمار في مشاريع مختلفة في بلاده التي ترحب بنقل المعرفة التقنية وتبادل الخبرات مع الجانب الإيراني.. وقد تبادل المسئولان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية فضلا عن التطورات الإقليمية والدولية.