رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. شباب بمطروح يشارك أحفاد "القذافي" احتفالاتهم بالعيد الـ 45 لـ"ثورة الفاتح"

احتفالات شباب مطروح
احتفالات شباب مطروح بثورة الفاتح.

شارك عدد من شباب محافظة مطروح، احتفالات الأشقاء في ليبيا بالعيد 45 لـ "ثورة الفاتح "، والتي مكنت العقيد معمر القذافي من السلطة في عام 1969، وذلك بحضور أحفاد العقيد القذافي.
واحتفل عدد من شباب مطروح فى شارع الإسكندرية، أكبر شوارع المحافظة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وذلك بعمل تورتات كبيرة كتب عليها "عيد الفاتح" و"عيد الشجعان".
وقال عيسى بوعيسى القناشي، إن مشاركة أبناء مطروح للشعب الليبي الشقيق وأنصار العقيد الراحل معمر القذافي فى الاحتفال بالذكرى الـ 45 لثورة الفاتح، تأتي من منطلق الحب والاعتزاز بالعقيد الليبي الراحل، والعلاقات الطيبة التي كانت تربطه بأهالي مطروح وحبه الشديد لهم وللمصريين بصفة عامة.
وتأتي الذكرى الـ45 لـ"ثورة الفاتح من سبتمبر" في ظل عمليات التناحر والاقتتال بين أبناء الشعب الليبي والجماعات المسلحة الإرهابية واختفاء احتفالات أنصار القذافي عن الأنظار بالمدن الليبية.
وكانت المدن الليبية تشهد في مثل هذا اليوم، الأول من سبتمبر، احتفالات كبيرة يدعو إليها القذافي العديد من الوفود ورؤساء وزعماء الدول، خاصة الإفريقية، بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين لتغطية فعاليات تلك الاحتفالات.
واعتاد "القذافي" على إلقاء خطب طويلة خلال هذه الاحتفالات التى تستمر طوال شهر سبتمبر، وتتضمن حفلات شعرية وفنية ساهرة يشارك فيها أغلب نجوم الفن والشعر من العرب والأجانب.