رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. وزير التعليم العالي يكرم أصغر باحث عربي

جريدة الدستور

كرم الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، والدكتورة ماجدة نصر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا،  الطالب مصطفى الصاوى الحاصل على لقب أفضل باحث عربى فى المسابقة الدولية لأفضل باحث عربى بلندن.
حضر التكريم ممثلون لوزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والكهرباء والطاقة والبحث العلمى وعدد من الشخصيات العلمية والبارزة بمحافظة الدقهلية.
وعقب التكريم قال عبد الخالق، إننا فى مصر نحرص على الاهتمام بشباب مصر بغض النظر عن السن فالشباب يقترن بالعطاء ويجب أن نرعى كل باحث ومبتكر فى كافة المجالات.
كما أشار أن نادى العلوم بجامعة المنصورة فكرة نسعى لتطبيقها فى كافة الجامعات،  وقد حقق الطالب مثالا ليضرب المثل لأبنائنا الطلاب للابتكار والإبداع وينبغى أن نركز على بناء مصر وأننا اليوم ونحن نعيش أيام تتطلب البناء والتنمية وهناك فصل كامل للبحث العلمى يعالج مشاكل البحث العلمى والتطوير والعلاقة بين الجامعة والصناعة.
وأكدت الدكتورة ماجدة أن جامعة المنصورة تقوم برعاية الموهوبين والمبتكرين، كما أن الجامعة لها السبق والريادة، كما أن طلاب الجامعة شاركوا فى مؤتمرات عالمية وهناك مشروعات بحثية للطلاب تقوم الجامعة بدعم ورعاية هذه المشروعات كما أن الجامعة سيكون لها آلية فى تبنى المواهب لاتاحة الفرصة لاستكمال المعرفة فى المعامل والمراكز البحثية.
وأكد الدكتور محمد ربيع أن رعاية الموهوبين واجب وطنى وكل مصرى فخور بكل إنجاز يخدم بناء وتقدم مصر ويجب أن نعمل على تشجيع المواهب الشابة ورعاية المبتكرين والمبدعين.