رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فتح : تجاوزات حماس ضد قياداتنا بغزة عقبة أمام نجاح حكومة الوفاق

جريدة الدستور

استنكرت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، ممارسات ما وصفتها "مليشيات حماس المسلحة"، بحق قيادات وكوادر الحركة في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة الذي تواصل على امتداد 51 يوما، مشيرة إلى أنها ارتكبت بحقهم "أبشع الجرائم والانتهاكات في وقت كانت آلة الحرب الإسرائيلية تفتك بأهلنا في قطاع غزة ولا تميز بين أحد منهم".
وأدانت اللجنة المركزية لفتح، في بيان صحفي مساء اليوم، "إطلاق حماس الرصاص على أرجل وأجساد العشرات من كوادر وأعضاء حركة فتح والاعتداء عليهم بالضرب المبرح وتكسيرهم وصل بعضهم للعلاج في مستشفيات رام الله والخليل ونابلس، وفرض الإقامة الجبرية على أكثر من ثلاثمائة من كوادر وأعضاء الحركة في منازلهم بالرغم من إدراك حماس مدى خطورة ذلك على حياتهم وحياة أسرهم في ظل العدوان والقصف الإسرائيلي".
وتساءلت: "هل من يريد الوحدة الوطنية يقوم بهذه الممارسات البعيدة كل البعد عن تقاليدنا الوطنية؟ ومن يريد لحكومة الوفاق الوطني أن تقوم بدورها في إغاثة أهل غزة وإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية يقوم بالاعتداء الذي قامت به مليشيا حماس على وزير الصحة جواد عواد عندما ذهب كممثل لحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامه في القطاع في بداية العدوان؟ ويصر على الإبقاء على حكومة ظل مكونة من 27 وكيلا يتحكمون في الوزارات كبديل لحكومة الوفاق".