رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. اعترافات أحد المتهمين بـ"كتائب حلوان"

جريدة الدستور

قال أحد المتهمين في تنظيم "كتائب حلوان"، إنه كان يشارك في مسيرا ت أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وتوقف منذ شهرين، وخلال إحدى المسيرات التي خرجت في 14 أغسطس الماضي، طلب منه أحد المشاركين في المسيرة التصوير بجوار البندقية.
وأضاف إن المسئولين عن التنظيم، يدعيان مجدي ومحمود، لافتًا إلى أن المضبوطات التي كانت بحوزتهم أخفوها داخل مسجد يسمى "الحق"، بعرب غنيم في حلوان.
وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على محمد محمد إبراهيم أحمد، وشهرته "محمد العو"، بحوزته فرد خرطوش وطلقات نارية، ومحمود أحمد خليل أحمد، مقيمان بمنطقة عرب غنيم بحلوان.
وبمواجهتهما اعترفا باشتراكهما في الفيديو المصور، وأرشدا عن مخزن سلاح بغرفة أعلى مسجد الحق بمنطقة عرب غنيم، ضُبط بداخله، بندقية خرطوش، و4 فرد خرطوش، وبندقية رش، و122 طلقة خرطوش، و19 طلقة آلية، و13 صديريا واقيا من الرصاص"، أحدهم مستولى عليه من إحدى سيارات الشرطة التي قاموا بإحراقها، و4 أحذية كانوا يرتدونها خلال تصوير مقطع الفيديو.
كما أرشد المتهمان عن مخزن آخر بمنطقة الملأة بعرب غنيم ضبط بداخله "تروسيكل يستخدم في حمل السماعات أثناء المظاهرات، و4 سماعات كبيرة الحجم، و40 شمروخ، وكمية كبيرة من البوسترات، و3 جركن بنزين، و74 زجاجة مولوتوف، ومولد كهرباء"، واعترفوا أنهم كانوا يستخدمونها في المسيرات التي تنظمها جماعة الإخوان في مناطق جنوب القاهرة.