رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المبعوث الأممي إلى ليبيا يلتقي بعضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة

برناردينو ليون
برناردينو ليون

التقى برناردينو ليون، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، في أول زيارة له لطرابلس مع عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة مصراتة عبد الرحمن السويحلي.
وقال السويحلي -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) اليوم السبت - إنه بحث خلال اللقاء مع ليون و الوفد الأممي أفق الحل السياسي للأزمات التي تعيشها ليبيا.
وأضاف، أنه تم استعراض جملة من الحلول التي من شأنها خلق بيئة للحوار الوطني الشامل الذي يضمن بناء الدولة وعدم القفز على أهداف ومكتسبات الثورة.
يذكر أن السويحلي أحد النواب المقاطعين للجلسات المنعقدة بمدينة طبرق بحجة عدم دستوريتها.
وكان عبد الله الثني، رئيس الحكومة الليبية المستقيلة، قد التقى في طرابلس أول أمس وبرناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وأبوستولوفا سفيرة الاتحاد الأوروبي في ليبيا بحضور عدد من الوزراء والمسئولين في الحكومة.
يشار إلي أن برناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قد صرح بأنه لديه خطة تتكون من 6 محاور سيعرضها على الأطراف لتكون نواة للحوار ومنطلقا يهدف إلي جمعهم حولها، وذلك تمهيدًا لانطلاق حوار هادف تكون نتيجته الوصول إلى اتفاق يهدف إلى جمع كلمة الليبيين من أجل بناء الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعب الليبي.
وكانت اشتباكات بمحيط مطار طرابلس الدولي والمناطق المجاورة له بين ثوار الزنتان وثوار عملية "فجر ليبيا" استمرت أكثر من 41 يومًا قد أسفرت عن سيطرة "فجر ليبيا" على المطار ومقتل أكثر من 250 وإصابة ألف شخص.